الأحد، يناير 01، 2006

لا تصدقوهم!

في أي مرة يكشف جهاز الأمن عن أقبح وجوهه ، ويرتكب فظاعة، يكون موقف الصحف القومية وانحيازها إلى جانب الأمن واضحا. تتخلى عن أي مهنية و تفتح صفحاتها لأكاذيب تنفي المسؤولية عن الأمن و تلقي باللائمة على الضحية مشوهة إياها ومظهرة الأمن في صورة الضحية الضعيفة.

بعد المأساة التي حدثت في ميدان مصطفى محمود ، الأهرام تكتب:

"انتهت أزمة اللاجئين السودانيين أمام مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بمنطقة المهندسين‏,‏ بمأساة مروعة ليلة أمس الأول‏,‏ بعد فشل قوات الشرطة في إقناعهم بفض الاعتصام وإجلائهم عن المكان بعد خمس ساعات متصلة من التفاوض‏,‏ وبادر اللاجئون بالاعتداء علي قوات الأمن وقذفها باسطوانات البوتاجاز الصغيرة والآلات والمتعلقات الخاصة بهم‏,‏ وتداخلهم في أمواج بشرية لمواصلة اعتدائهم علي قوات الشرطة‏,‏ مما أسفر عن مصرع عشرة معتصمين دهسا واختناقا تحت أقدام الجموع الغفيرة من اللاجئين الذين بلغ عددهم أكثر من ألفي لاجئ‏,‏ وإصابة‏30‏ آخرين‏,‏ بينما أصيب‏76‏ ضابطا ومجندا من رجال الشرطة"‏

وتستعين بمحررها الهمام أحمد موسى

"وقد علم المحرر القضائي لـالأهرام أحمد موسي أن الأجهزة المعنية تفاوضت مع رموز المعتصمين بمشاركة دبلوماسيين سودانيين لنقلهم لأحد المعسكرات الخاصة وتوفير كل سبل الرعاية لهم‏,‏ لكنهم رفضوا وأصروا علي موقفهم‏.‏ كما علم المحرر أنه يجري حاليا تحديد أصحاب الإقامات الشرعية ومن يقيمون في مصر وفقا للقانون‏,‏ لنقلهم إلي هذه المعسكرات الخاصة‏,‏ بينما من المنتظر ترحيل الذين لا يحملون إقامات شرعية بالتنسيق مع السفارة السودانية بالقاهرة‏.‏ ومن جانبه‏,‏ أكد المتحدث باسم الخارجية المصرية أن المعتصمين خالفوا اتفاقية جنيف التي تدعو لاحترام قوانين الدولة المضيفة"

أتذكر...


أحمد موسى..
الاستفتاء، 25 مايو، نوال علي، نفابة الصحفيين.

الأهرام تكتب:
"مما دفع إحدى المتظاهرات بتمزيق ملابسها وادعت أن أحد المشاركين من جانب المشاركين من الهتافات من الحزب الوطني قام بتمزيقها فلم يكن أمام رجال الشرطة إلا وأن اصطحبوها إلى قسم شرطة قصر النيل لتحرير محضر بذلك"


أتذكر..

مظاهرات جامعة الإسكندرية أيام الانتفاضة الثانية في ابريل 2002 والتي وافقت زيارة لكولن باول،وزير الخارجية الامركي وقتها. مقتل طالب وإصابة العشرات - منهم سبعة فقدوا البصر- واعتقال العشرات. التلفزيون الحكومي يعرض صور مجندي الأمن المركزي المصابين والأهرام تكتب:

جزء من منشور من جامعة الإسكندرية يعرض تقريرا طبيا عن اصابة الطالب القتيل محمد السقا "بدأت نيابة شرق الإسكندرية تحقيقاتها أمس مع‏68‏ طالبا في الأحداث التي شهدتها منطقة الشاطبي خلال اشتراكهم في مظاهرة الغضب لما يتعرض له الشعب الفلسطيني‏,‏ وأتلف الطلاب‏170‏ سيارة خاصة بالمواطنين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة‏,‏ و‏165‏ محلا تجاريا‏,‏ وبعض المنشآت والمدرجات داخل الحرم الجامعي‏.‏
وقد عادت حالة الهدوء إلي المجمع النظري‏,‏ وانتظم الطلاب في دراستهم‏.‏"



أتذكر..



انتخابات 2005 التشريعية. القتل و البلطجة و المنع. الرصاص و القنابل المسيلة للدموع. المدن التي كانت ساحات حرب. المرحلة الثالثة التي شهدت سقوط أكبر عدد من القتلى من الناخبين.

مانشيت الأخبار كان:

" الشرطة تتصدي للبلطجة والشغب في الانتخابات "
والتفاصيل:
"وفي الدائرة الاولي بدمياط قام انصار المرشح تحت شعار اسلامي صابر عبدالصادق بالتجمع عصرا علي الكوبري العلوي بمدخل المدينة وقذفت قوات الشرطة والمارة بالحجارة كما اطلقت اعيرة نارية من علي اسطح المنازل بقرية الخياطة واسفرت اعمال الشغب عن وفاة مواطنين لاصابتهما بأعيرة نارية وهما السعيد حسن الدغيدي وشعبان احمد ابوربعة ونقل ثالث إلي المستشفي لاسعافه وهو سامي زعتر . كما اصيب 6 جنود وعدد من الضباط ."

أما القضاة فقالت عنهم الأخبار في ذات العدد:
" كما أكد المستشار زكريا عبدالعزيز رئيس نادي القضاة ان النادي لم يتلق اية شكاوي تتعلق بالاعتداء علي القضاة المشرفين علي الانتخابات"


لا تصدقوهم!

هناك 11 تعليقًا:

R يقول...

ـ"قد علم المحرر القضائي لـالأهرام أحمد موسى"

:)
هي أكيد كانت غلطة مطبعيّة،
أكيد المحرر ده فضائي!
ـ

free soul يقول...

Don't worry, we don't believe them, we don't believe anyone and mostly, we don't find someone to believe so cheer up :)

adhm يقول...

شوف
دى ناس جعانة وعايزة تاكل عيش
مش مشكلة بس المفروض ياخدوا صفة تانية غير انهم صحفيين
تسمع عن وظيفة الخرتى
بالمناسبة واضح ان حضرتك غاوى تفتكر بلاوى الناس
تعرف افاكر معايا
تاتيانا سوسكيند؟

ارحم دماغك! يقول...

على إسم مصر..خف شوية..

يا طق حنك بجد الواحد معادش عارف يلاقيها منين ولا منين..بعد مظاهرات الطلبة في اسكندرية رحت لأخوالي في مدينة أخرى..لقيت الناس هناك مقتنعين اني شاركت في حرق كام عربية وكسرت كام محل..كده وبخناق يعني!..وخطيب الجمعة هو راخر "كانت ناقصاه" لقيته بيدي نصائح للشباب انهم لما يتظاهروا مايتعدوش على حد من الأمن لأنهم (إخوانا في الإسلام)

بيقولوا إيه في المواقف دي؟..أنا مش باكتب ألفاظ قبيحة ممكن أقولها بس..

حـدوتـة يقول...

amout ana fel media monitor! keep it up ya mohamed please

طائر الرخ الرياضي يقول...

احمد موسي ده حكايه

غير معرف يقول...

wi da rad 3 sa7afa ily btkzib 3lina
http://www.sudaneseonline.com/anews2006/jan2-19901.shtml

غير معرف يقول...

موقع التغيير ينتج أغنية خصيصاً للمعتقلات في السجون
http://taqhier.net/songs4.php

brokensoft يقول...

هى الحاجات دى بتحصل فى مصر

باشكاتب يقول...

شوية عيال هايفة عملوا عرض فى جامعة الأزهر قالوا عليه عرض عسكرى..الإخوان نددوا بيه وتبرؤا منه..انما الناس هتسكت؟ طبعا لأ..ده الإخوان أقوى معارضة شعبية, وواخدين مقاعد برلمانية خمسة أضعاف أحزاب المعارضة كلها مجتمعة...عشان كده اللى له واللى مالوش نزل بسكاكينه على عجل الإخوان لما وقع !!!...وعجبى

Ahmed Ashraf يقول...

رئيسية الموقع :
مصر اليوم
اخر مواضيع منتديات مصر اليوم :
ترددات قنوات النايل سات الجديدة بعد التعديل
اهلا بكم , اضع لكم موقعى لتتطلعوا عليه

منتديات مصر اليوم هى منتديات عامة تهتم بالكثير من الاشياء المصرية . منتديات مصر اليوم هى منتديات عربية عموما مصرية خصوصا و هى منتديات عامة تهتم بكل ما يهتم به الشباب المصرى من الحوار او النقاش او اخر الاخبار او جديد الصور و الاغانى و الالبومات و الكليبات و الافلام و النكت و الفيديوهات و الموبايلات و تحتوى على اقسام مميزة مثل قسم اللغة الانجليزية و قسم اصحاب المواقع و المنتديات و قسم البرامج و القسم الاسلامى و قسم المرأة و قسم الرومانسية و الرياضة المصرية و الكثير ....
شاهد اقسام المنتدى :
اخبار مصر صور نكت مصرية اغانى قنوات و ترددات اخبار الرياضة المصرية مشاهدة مباريات بث مباشر اسعار السيارات