الثلاثاء، يناير ١٠، ٢٠٠٦

الدولة الموازية

الاقتصاد غير الرسمي كأحد أعراض ظهور الدولة الموازية - وائل نوارة - مجلة الإصلاح الاقتصادي
اقرأ هنا

هناك ١٠ تعليقات:

غير معرف يقول...

مقالة كويسة فعلا.
أكثر جزء عجبني: "..و المظهرية هنا متبادلة، فالدولة تتظاهر بتقديم الخدمات و الوظائف، و تتظاهر بتوظيف المواظنين و سداد رواتبهم الهزيلة، و المواطنون بدورهم يتظاهرون بطاعة الدولة و الحفاظ على قوانينها.."
و زي ما أي قرد رمل كان هيقول: "We're all fakin' it, baby"

ibn_abdel_aziz يقول...

فكرتني يا محمد باللي مرة قالهولي محمد مسعد ...ان في ظل الوضع اللي احنا فيه نشا طبقة كاملة متوازية مع كل مستويات المجتمع..بمعني ان حتي الشخص نفسه بيعيش في طبقتين..طبقة واقعية وطبقة متوازية
وان الدولة المتوازية هي احد اعراض الوضع ده

انا نفسي تقابله يا محمد
ابقي قوللي لو عاوز انا ممكن اربطكم ببعض

Amira Hassan يقول...

رسااله من حركة شايفنكم)www.shayfeen.com

من فجرا يومنا هذا الموافق(27 ابريل 2006) توا جدت كاميرات شايفنكم في قلب الحدث..الجمعيه العموميه لنادي القضاه لنقل احداث حيه و ردود فعل فوريه لما قد تؤل اليه الجلسه التأديبيه المقامه ضد كل من المستشار هشام بسطويسي و المستشار محمود مكي..ايماناً منا بدعم مسيرة استقلال القضاء...
وعلى الرغم من ان الجلسه قد تم تأجيلها بسبب عدم اخطار المستشارين و عدم وصول اي ورق لهم يوضح ما سوف يتم التساؤل عنه معهم حتى صباح هذا اليوم...الا ان ردود الافعال كانت اقوي من ان تتجاهلها كاميراتنا..
فمنذ ان صاحبنا القضاه في تمام الساعه العاشره صباحاً اثناء مغادرتهم لنادي القضاه و ذهابهم الى محكمة دار القضاء العالي قابلنا العديد من المسيرات التي تؤيد القضاه و تثبتهم على موقفهم النزيه..فأمام نقابه الصحفين وقف المئات من المتظاهرين..(صحفين مع مواطنين (في مسيره مؤيده لاستقلال القضاء..هذا غير الاعداد التى لم نستطع ان نحصيها التى تتظاهر امام نقابه المحامين تطالب بايمان بضروره استقلال القضاء..و قد تهافت على كاميراتنا العديد من المتظاهرين و كأنهم يطالبونا بأن نشهد على موقفهم و نوصل تلك الشهاده لكل مواطن في بلادنا..
وبسبب كل تلك الحشود المتظاهره في رمسيس و شارع 26 يوليو و عبد الخالق ثروت و صولاً بشارع شامبليون فوجئنا بتلك الحشود الامنيه الجباره و التى وصلت الى 80 عربيه امن مركزي..و كان كل همهم هو ان يمنعوا و صول المواطنين المتظاهرين عن الوصول الى القضاه الذين جاءوا ليؤيدوهم ..السؤال هنا..لماذا كل هذه الاعداد من رجال الامن المركزي؟...و لماذا هذا الاصرار ان يبعدوا المواطنين عن القضاه لدرجة ان يلجأوا الى ضرب العديد من المتظاهرين و القبض على آخرون.؟ و لماذا اثناء التظاهر منعوا كاميراتنا من الاقتراب من نادي القضاه؟......
اليوم...يعد نقطه هامه و مؤثره في مسيرة استقلال القضاء برغم كا ما واجهناه من صعوبات امنيه..و ستستمر حملتنا بالرغم من اي شيء حتى الخامس و العشرين من مايو...و سنظل مسلطين كاميراتنا و اعيننا على كل ما يحدث...و سنظل شايفنهم بكل تعسفهم و تجوازتهم و ننقل لكم_ بأمانة المدافع عن العداله_ ما يخطو اليه وطننا الآن نحو التغير الحقيقي....فتتضامنوا معنا...
نحن شعب يُسلب منه اهم و ابسط حقوقه..العداله!
فلا عداله بدون قضاء نزيه..و لا نزاهه لقضاء دون استقلاله!
فتضامنوا معنا من اجل وطن يستطيع كل مواطن فيه ان يؤمن ان هناك عداله....

شايفنكم يقول...

ما قاله قضاة مصر الشرفاء لشايفنكم يوم لجنة الصلاحيه


هشام بسطويسي....قال"الشعب عنده وعي كفايه وفاهم كويس ايه اللي بيحصل و فاهم ان قضية استقلال القضاء و نزاهته تهم كل مواطن.....القضيه مش قضيه قاضيين بيتحاكموا !!"

و قال ايضاً" حشود الامن...جيا تحمي النظام من الشعب"

و قال لنا الخضيري عن حشود الامن الكبيره" الحشد الامني يدل على على ان الدوله لا تفكر بالمنطق المطلوب...و ده لأنها للأسف بتفكر بعضلاتها"

و اضاف" المسأله مش خاصه بالقضاه دي قضية الشعب المصري كله"

و بعد ان تم الاعتداء على محمود حمزه كان لنا معه حوار كامل في مستشفى كليوباترا و هذا اهم ما ورد فيه

قال محمود حمزه لشايفنكم مستنكراً ما تعرض له من اهانات و ضرب" القضاء ده ايه؟ ايه رمزه؟ ..العدل طبعا..و لما يهان العدل بالطريقه دي...مش دي رساله للشعب..رساله بتقول: مش هما دول اللي بتقولوا ان هما صوتكوا" شما اشار الى وجهه المصاب و قال " اهو بالجزمه ...بالجزمه"

قال لنا ايضا محمود حمزه وهو يغالب دموعه.. " انا لما دخلت المستشفى في الطواريء...انكسرت اوي و صعبت نفسي عليا جداً..ولكن بعد ان جاءني تليفون من مواطنه تؤيدني و دعت لي لم اعد اشعر باي الم في جسدي"

و عندما اكد حمزه ان مصر في حاجه لكل شخص و كل وسيله اعلام من اجل تدعيم حركة القضاء سالناه هل اتى لك اي تليفزيون حكومي منذ اصابتك فضحك بمراراه و قال"لم يأتي اي تليفزيون حكومي بل بالعكس دا انا لما شفت التليفزيون المصري لقيت نفسي متهم"
و اضاف"و لما و صفوا اللي قام بالاعتداء ....كان ناقص يقولوا عليه مختل عقلياًًً!!!!!!!!"
و عندما سألناه عن مدى ايمانه باستقلال القضاء...قال" اكيد هيستقل القضاء الرئيس وعد بكده...هل يجوز ان رئيس الجمهوريه وهو اعلى الهيئات القضائيه يوعد ما يوفيش؟؟...مش معقول..انا مش متخيل انه مويفويش بوعده!!!"

و في نهاية حديثه وجه كلامه لرئيس مبارك قائلاً:" قانون السلطه القضائيه مش هيأثر على اي سلطه اخرى..
ارجوك ..ارجوك...انهى الازمه...لن ينهيا غيرك!!!"

شايفنكم يقول...

رساله الى السيد وزير العدل : محمود أبو الليل

من المنظمه الافرو مصرية لحقوق الانسان والتنمية


ماذا بعد أن أمتلات معتقلات أمن الدولة بمثقفى مصر وأساتذتها وكتابها وصحفيها وطلابها وكل من طالب بذره اصلاح فيها ؟؟

هل تتوقعون أن أجهزه أمن الدولة ستستطيع أن تبيد كل جذورمعارضى نظامكم ؟؟

سياده وزير العدل مهما وصلت أفكار وتخيلات أجهزه أمن الدولة
فلن تستوعب سجونكم مواطنى مصر الأحرار ؟؟

سياده وزير العدل مصر بتاعتنا كلنا،، وبلدنا كلنا ،، وليست ملك النظام






إمضاء

رئيس مجلس إدارة المنظمه

إنجي محمد الحداد

7ader يقول...

حاجات كتير فيها عالم موازي وخصوصا الاقتصاد الخفي ، ياسادة مصر هي البلد الوحيده اللي فيها التجارات الممنوعة مخدرات تلاقي ، جنس تلاقي ، اثار ، بيع العبيد ، بيع اعضاء ، سلاح ، نواب القروض ، كل انواع الفساد ،وللاسف العائد المالي من الحاجات ديه كلها قد الناتج القومي 3 مرات واكتر

غير معرف يقول...

Dear Mohammed,

I apologise for not wrting bil 3arabi, bas el keyboard beta3y mafihoosh el 7orouf!

I follow your blog regularly, so allow me to commend your insightful posts and writing style .

I’m an Egyptian journalist currently doing an MA in the UK. For my final project, I am building a website about Egypt’s political blogs, aiming mainly to report on the conversation taking place on these dynamic new spaces. It also serves as a hub for bloggers, a forum for commentary by experts and journalists on the state of the media in Egypt as well as on the future and impact of citizen journalism.

I would appreciate it if you’d agree to an interview for me to post on my site. An email interview would be fine, but I would much rather speak to you in person. I am willing to call you at your convenience and I don’t have a problem at all if you prefer to remain anonymous. I am only interested in your blog persona and the formidable waves it’s creating.

Please contact me by email at rania34@gmail.com.

Looking forward to hearing from you soon.

Best regards,

Rania Al Malky

واحدة و خلاص يقول...

www.negma.blogspot.com
مدونة جديدة ترحب بالزوار

layal يقول...

أتمني ان نتبنى جميعا كمدونين كلمه واحده بتاريخ واحد نحدد فيه رأينا للعالم اجمع
اتمني ان ندون مدونه واحد بتاريخ 27/07/2006
كلنا كمدونين نكرر عباره واحده
كلنا مع لبنان وفلسطين ضد اسرائيل والمحتلين
بالعربي بالانجليزي المهم نسمع صوتنا للعالم
وان لم نستطيع حمل السلاح فالنحمل الكلمه
ارجو النشر -تحياتي للجميع

غير معرف يقول...

رئيسية الموقع :
مصر اليوم
اخر مواضيع منتديات مصر اليوم :
ترددات قنوات النايل سات الجديدة بعد التعديل
اهلا بكم , اضع لكم موقعى لتتطلعوا عليه

منتديات مصر اليوم هى منتديات عامة تهتم بالكثير من الاشياء المصرية . منتديات مصر اليوم هى منتديات عربية عموما مصرية خصوصا و هى منتديات عامة تهتم بكل ما يهتم به الشباب المصرى من الحوار او النقاش او اخر الاخبار او جديد الصور و الاغانى و الالبومات و الكليبات و الافلام و النكت و الفيديوهات و الموبايلات و تحتوى على اقسام مميزة مثل قسم اللغة الانجليزية و قسم اصحاب المواقع و المنتديات و قسم البرامج و القسم الاسلامى و قسم المرأة و قسم الرومانسية و الرياضة المصرية و الكثير ....
شاهد اقسام المنتدى :
اخبار مصر صور نكت مصرية اغانى قنوات و ترددات اخبار الرياضة المصرية مشاهدة مباريات بث مباشر اسعار السيارات