السبت، مارس 12، 2005

ترحيل



رحّلت الحكومة العراقية خلال الأيام الماضية 10 آلاف مواطن عربي في اطار حملة لملاحقة المقيمين غير الشرعيين. ونقلت صحيفة «البينة» الناطقة باسم «حزب الله» في العراق عن مدير السفر والجنسية اللواء هادي المحنا «ان دائرة السفر والاقامة رحلت 10 آلاف عربي من مختلف الجنسيات إلى دولهم في اطار حملة لتعقب العرب والأجانب المقيمين في البلاد بطريقة غير شرعية والتي نفذتها الاجهزة الامنية خلال الأيام الماضية».

وأضاف: «ان الترحيل شمل من دخل البلاد بطريقة غير مشروعة كما شمل عدداً من المقيمين الذين يحملون اقامة صحيحة»، وأشار إلى أن الترحيل استثنى الفلسطينيين، موضحاً أنه سيتم فرز من يثبت تعاونه مع الارهاب وسيرحل فوراً ومن يحيا حياة مواطنة صالحة ومخلصة للعراق الذي يحتضنه ويقدم له مستلزمات العيش الكريم»

المصدر: قدس برس

و اقرأ تعليقات لعراقيين في موضوع العربية









الصور على الترتيب لعلاء زيتون المصري و السودانيان ادريس و آدم المقيمين ببغداد ....

و اقرأ ايضا جذور الكراهية...


* الصور لصباح عرار من أ ف ب

هناك 3 تعليقات:

Arabi يقول...

العراقيون يرحلون العرب و هؤلاء في الغالب على ما أظن مصريون و سودانيون و أردنيون.
و إذا حدث أن أثير الأمر في الأردن فسيؤذي الأردنيون عشرات الآلاف من العراقيين بينهم. لدينا شعب شرير ما زال يؤذي أهل الخليج إلى اليوم.
بالمناسبة لا أدري ماذا يعنون بإقامة صحيحة في العراق. أنا أعلم أن العربي كان يحصل على بطاقة شؤون العرب فقط و يعيش في العراق كما يريد. لم يكن في العراق نظام إقامة كما في الدول العربية الأخرى.
و التعليقات على العربية تنبع من طائفية على ما يبدوا إذ أننا لا نسمع نفس الكلام من السنة. كما هناك أكراد العراق أيضا و هم في الغالب يكرهون العرب على المسبحة, حتى عرب العراق(من جوا لجوا). أذكر تدخلهم في حديثنا مع الأمريكان في غرف الجات قبل الحرب ليرددوا على آذاننا أنهم يعرفون الآن من هم أصدقاؤهم. يعنون إسرائيل و أمريكا.
بس

عمرو غربية يقول...

أخذت أحدق في اللافتة لوهلة. كيف يمكن ترحيل العرب، وهم أغلبية سكان العراق؟ ثم فهمت المقصود، فاللافتة تعني العرب من غير العراقيين. تذكرت نكتة عن إعلان أنه "ينبغي على جميع العراقيين إخلاء البلد". غدا يمر عام، وغدا يناقش مجلس الشعب المصري تعديل الدستور.

Ahmed Ashraf يقول...

رئيسية الموقع :
مصر اليوم
اخر مواضيع منتديات مصر اليوم :
ترددات قنوات النايل سات الجديدة
اهلا بكم , اضع لكم موقعى لتتطلعوا عليه

منتديات مصر اليوم هى منتديات عامة تهتم بالكثير من الاشياء المصرية . منتديات مصر اليوم هى منتديات عربية عموما مصرية خصوصا و هى منتديات عامة تهتم بكل ما يهتم به الشباب المصرى من الحوار او النقاش او اخر الاخبار او جديد الصور و الاغانى و الالبومات و الكليبات و الافلام و النكت و الفيديوهات و الموبايلات و تحتوى على اقسام مميزة مثل قسم اللغة الانجليزية و قسم اصحاب المواقع و المنتديات و قسم البرامج و القسم الاسلامى و قسم المرأة و قسم الرومانسية و الرياضة المصرية و الكثير ....
شاهد اقسام المنتدى :
اخبار مصر صور نكت مصرية اغانى قنوات و ترددات اخبار الرياضة المصرية مشاهدة مباريات بث مباشر اسعار السيارات