الثلاثاء، نوفمبر 02، 2004

الثمن


تنفست مثل كثيرين الصعداء عندما علمت أن منفذي تفجيرات طابا لا يغدون سوى فرد متحمس غاضب قام بتجنيد بضعة أشخاص آخرين من معارفه ... لأنني وضعت يدي على قلبي خشية ان يكون هناك "تنظيم" مصري ما قد نفذ هذه العملية.... لأن ذلك يعني نهاية الفترة الذهبية للأمن المصري التي امتدت من 1997 و حتى 2004... و كلنا يحمل أسوأ الذكريات لفترة التسعينات بأعمالها الارهابية و الاستهداف المجنون للسياح و لرجال الأمن و لرموز الدولة المصرية ، و يد الدولة الباطشة التي تنهال يمينا و يسارا ، و جو الشك و اليأس و الاحباط ، و مكافحة الارهاب هي الذريعة الجاهزة للاقصاء و التعتيم و التعذيب...

قبل القبض عليهم كانت ايام انتظار للأسوء : هل سندخل دائرة الجحيم من جديد ؟؟ و اذا كانت الجماعة الاسلامية قد اعلنت توبتها و تنظيم الجهاد تم تصفيته ، و الفاعدة توجه ضرباتها نحو العدو الغربي فمن سيكون الخطر القادم ؟؟ جماعات عشوائية غير معروفة من المتأثرين بفكر بن لادن و خطاباته دون اتصال حقيقي به كعبد العزيز المقرن في السعودية ؟

الا أنني قرات هذا الخبر : ذكرت منظمة غير حكومية في مصر أن السلطات المصرية مازالت تحتجز نحو 3 آلاف شخص كان قد ألقي القبض عليهم في إطار التحقيقات بشأن التفجيرات الثلاثة التي وقعت في شبه جزيرة سيناء في 7 أكتوبر الماضي.
وقال بيان صادر عن فرع "اللجنة الشعبية لحقوق المواطن" في مدينة العريش بشمال سيناء إنها ستنظم اعتصاما رمزيا غدا الاثنين للتضامن مع المعتقلين الذين زعمت أن من بينهم نساء وأطفالاً.


و الذي ذكرني بالثمن الذي يدفعه آخرون لأتمتع و غيري بالأمان... فأثناء هذه الفترة "الذهبية" للأمن ، لم يكن سرا خافيا قيام الامن باعتقال الاسلاميين بصفة دورية ، حتى المعروفين بايديلوجياتهم السلمية ، و لم يكن خبرا غريبا على الاطلاق أن تسمع عن شاب قرر استعادة سلامه الروحي فتوقف عن التدخين و بدأ ينتظم في الصلاة في الجامع و أطلق لحية خفيفة.... و...... قام بعدها بزيارة قصيرة للسلطات الامنية.... أو حكايات عن اسلاميين و متدينين يتعفنون في السجون ، و آخرون يزورون المراكز الأمنية باستمرار ليتلقوا أفضل معاملة...

لا أدري...

هل هذا هو الثمن الذي لا بد من دفعه لكي يحتفظ المجتمع بالسلام و الأمن ؟؟
و حتى ان افترضنا صحة هذا الافتراض ، أليست تجربة الاعتقال و التعذيب تدفع بهؤلاء الشبان الى مزيد من الراديكالية و التطرف الفعلي ؟؟؟

أليس هناك من بديل للأمن بطريقة القبضة الثقيلة ؟؟؟؟

ألا يوجد أمن لا يكون مصحوبا بوباء... وباء من التعذيب... أو يكون فيه كل من وقع تحت سلطة رجال الامن... بلا حماية
اقرأ يوميات ضابط في الارياف : رواية لعميد شرطة مصري عن العالم الداخلي لرجال الشرطة المصريين اثناء "مكافحة الارهاب" في التسعينات ، اثر نشره الكتاب رفعت عليه وزارة الداخلية المصرية قضية ، انتهت بايقافه عن العمل ستة اشهر...
----------------------
الكاريكاتير لشريف عرفة

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

Is it a fair price to pay? I don't know either, but I'd like to see a security force anywhere else on the planet that does not adopt the same techniques. For God's sake, the bastion of freedom has turned into a police state, where anything but 'white skin' guarantees you a generous beating, possible rape and charges for crimes you never knew the meaning of.

These are sick, troubled times. The criminality of the police state is rampant all over the world - including here in the UK, where a man holding a table leg was shot dead when two police officers 'thought' he was carrying a shotgun. The public reaction? The police have gone on 'strike' to support the cause of the two officers tried for murder. Another example: security forces will randomly stop your car and interrogate you for a few minutes (including using sniffer dogs on your car) if they notice that you are not white and are carrying more than one passenger with you who are also male.

Ahmed Ashraf يقول...

رئيسية الموقع :
مصر اليوم
اخر مواضيع منتديات مصر اليوم :
ترددات قنوات النايل سات الجديدة بعد التعديل
اهلا بكم , اضع لكم موقعى لتتطلعوا عليه

منتديات مصر اليوم هى منتديات عامة تهتم بالكثير من الاشياء المصرية . منتديات مصر اليوم هى منتديات عربية عموما مصرية خصوصا و هى منتديات عامة تهتم بكل ما يهتم به الشباب المصرى من الحوار او النقاش او اخر الاخبار او جديد الصور و الاغانى و الالبومات و الكليبات و الافلام و النكت و الفيديوهات و الموبايلات و تحتوى على اقسام مميزة مثل قسم اللغة الانجليزية و قسم اصحاب المواقع و المنتديات و قسم البرامج و القسم الاسلامى و قسم المرأة و قسم الرومانسية و الرياضة المصرية و الكثير ....
شاهد اقسام المنتدى :
اخبار مصر صور نكت مصرية اغانى قنوات و ترددات اخبار الرياضة المصرية مشاهدة مباريات بث مباشر اسعار السيارات