الاثنين، فبراير ٢٨، ٢٠٠٥

اعتقال الكتروني في البحرين


أصدرت السلطات البحرينية صباح اليوم، 27 فبراير 2005 م أمرا باعتقال المشرف العام على ملتقى البحرين الإلكتروني www.bahrainonline.org
علي عبد الإمام، 27 عاما، حيث ذهبت قوة أمنية إلى منزل المشرف العام لتنفيذ الاعتقال، إلا أنه ساعتها كان متواجدا خارج المنزل. وقد قامت قوات الأمن باحتجاز شقيقة المشرف العام، فاطمة 32 عاما، وتم اعتقالها حيث تعمل بإحدى المدارس الحكومية."
و
"رفعت وزارة الإعلام البحرينية التي يرئسها وزير الإعلام وزير الدولة للشئون الخارجية محمد عبدالغفار دعوى قضائية على موقع "بحرين أون لاين"متهمة الموقع بأنه يبث بيانات وصور ومعلومات تتضمن دعايات مثيرة، يحرض على نظام الحكم.
وقامت النيابة العامة بالتحقيق مع المشرف العام للموقع المذكور وقررت إقافه 15 يوم "على ذمة التحقيق"."

لفت نظري كتابة في المنتدى المذكور تقول أنه اول مواطن عربي يسجن لأسباب الكترونية... أختلف مع هذه العبارة لأن :

مصر:
شهدي نجيب سرور : ** أميات ... سنة سجن مع الشغل....

أشرف ابراهيم : إرسال "معلومات كاذبة" عن انتهاكات حقوق الإنسان في مصر إلى منظمات أجنبية

سوريا:
* سجن لمدة أربع سنوات لهيثم قطيش، كما حكم على شقيقه محمد بالسجن ثلاث سنوات، وعلى يحيى الأوس بالسجن لمدة سنتين، وذلك لاتهامهم ببث معلومات كاذبة حصلوا عليها من خلال مواقع على شبكة الإنترنت محظورة في سوريا.

*صدر ضد عبد الرحمن الشغوري، البالغ من العمر 32 عاما، حكم بالسجن لمدة عامين ونصف بعد إدانته بتهمة "نشر أخبار كاذبة تضعف معنويات الشعب".

ويواجه أربعة سوريين آخرين تهما مشابهة.

:تونس

*دعت منظمة "مراقبة حقوق الإنسان" اليوم إلى إطلاق سراح زهير يحياوي الذي اعتُقل يوم الثلاثاء في تونس العاصمة. وأعربت المنظمة عن اعتقادها بأن السلطات قد اعتقلت يحياوي لأنها اكتشفت أنه كاتب ومحرر في مجلة "تونيزين" التي تنشر على شبكة الإنترنت، والتي تتيح منبراً للتعليقات والآراء التي تنتقد القمع الحكومي

*تونس تعتقل 20 شخصا بتهمة تصفح مواقع محظورة على الانترنت

و بالطبع... ايران....

*تحديث:

موقع أم أنها تنفجر؟ يقدم عرضا لقضية يحياوي في تونس.... يستحق القراءة...!

هناك تعليق واحد:

R يقول...

ما اعرفش ليه يا أخي افتكرتك لمّا قرأت هذا الخبر.

المشكلة أنّهم أمسكوا بمشرف الملتقى...
:)
ـ